بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقيتي تهنئة لرئيس جمهورية طاجيكستان الرئيس إمام علي رحمان بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب الملك عبدالله بن عبدالعزيز باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس إمام علي رحمان، ولحكومة وشعب جمهورية طاجيكستان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما عبر ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس إمام علي رحمان، ولحكومة وشعب جمهورية طاجيكستان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

على صعيد آخر، أشاد السفير الماليزي لدى المملكة بروفيسور سيد عمر السقاف بالدور الذي تضطلع به حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده، والنائب الثاني، في خدمة الحرمين الشريفين والعناية بضيوفهما، عبر سلسلة من الخدمات والترتيبات والمشروعات الرامية إلى تمكينهم من أداء المناسك في أحسن الأحوال.

وأكّد في تصريح صحفي عقب استقباله أمس أول أفواج حجاج بيت الله الحرام الماليزيين بمقر إقامتهم بالمدينة المنورة، أن هذا العطاء يتجدّد ويتطوّر عاماً بعد عام من خلال توفير البنى التحتية اللازمة والدور المناسبة والمؤسسات والهيئات المتخصصة والمتفانية في خدمة الحجاج.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف حوالة أن المؤسسة تقدم خدمات رئيسة من أبرزها استقبال الحجاج في المنافذ البرية والجوية للمدينة المنورة، ثم إنهاء إجراءات جوازات سفرهم وما يتصل بالآلية المتبعة لذلك، واصطحاب الحافلات إلى أماكن سكن الحجاج، بالتعاون مع مكتب إرشاد الحافلات، ثم يقوم المكتب التنفيذي المختص بمتابعة الحجاج في مساكنهم مع قطاع الطوارئ والسلامة لتفقد المـساكن، ويلي ذلك مرحلة الإعداد للمغادرة إلى مكة في موسم ما قبل الحج وترتيبات عـودة الحـجاج إلى بلدانـهم بعد أدائـهم الفريضة.