شدد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران، ناصر بن سليمان المنيع، على ضرورة التجديد والتطوير في العملية الإشرافية، دون إفساد الأنظمة المقررة أو تجاوزها، وطالب كافة المشرفين التربويين بالتحلي بالمثالية والالتزام في العمل.

جاء ذلك خلال افتتاحه البرنامج التأهيلي للمشرفين التربويين الجدد أمس، بمركز الأمير مشعل للتدريب التربوي، بحضور مساعده للشؤون التعليمية حسين آل معمر، ومدير إدارة الإشراف التربوي منصور السرحاني.

ورحب المنيع بانضمام المشرفين الجدد لزملائهم السابقين، وحثهم على الالتزام بالأساليب الإشرافية الحديثة التي ترتقي بالعملية التربوية والتعليمية، ومن ذلك الاستفادة الكاملة من خبراتهم، خلال عملهم كمعلمين أو مديري مدارس في الميدان، قبل انتقالهم للعمل الإشرافي مما سيسهم بشكل كبير في التكيف مع المشكلات وحلها بطرق إبداعية.

وأضاف أن البرنامج يهدف لتزويد المشرفين الجدد بالمستجدات الحديثة، وينمي قدراتهم لممارسة الأساليب الإشرافية الفردية والجماعية، ويحثهم على توظيف التقنية والاعتماد عليها في مجال عملهم. الجدير بالذكر أن البرنامج يستهدف المشرفين الجدد، ويستمر لمدة 5 أيام، ويشتمل على العديد من أوراق العمل ومنها: المشرف التربوي في عصر المعرفة، وقضايا المعلمين، وفن الاتصال والتأثير، والتعلم النشط، والإشراف المباشر، وتوظيف التقنية الحديثة في مجال الإشراف التربوي، والزيارات الصفية، والإشراف عن طريق نظام نور، وصياغة التقارير.