لم تؤكد أو تنف هيئة الإذاعة والتلفزيون الأخبار التي تم تداولها بخصوص إلزام المذيعات في التلفزيون السعودي بلبس العباءة، في حين كشفت عن قرب انفراج أزمة المتعاقدين.

ولم يجزم الناطق بلسان هيئة الإذاعة والتلفزيون المهندس صالح المغيليث خلال تصريحاته لـ"الوطن" بخصوص الأنباء التي راجت حول توجه التلفزيون السعودي إلى إلزام مذيعاته على ارتداء عباءاتهن أثناء الظهور التلفزيوني، مستدركا بالقول "أنا لم أبلغ بهذا القرار، ولا أجزم بصحة هذا القرار من عدمه، وللتو سمعته منكم".

وفي سياق منفصل، أكد المغيليث أن الهيئة مقبلة على أمور تطويرية تنطلق من تدشين هيكلتها الجديدة، بالإضافة إلى اللوائح والأنظمة، لافتاً إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى 4 أشهر، مبرراً ذلك بالقول إن الهيئة تعمل مع بيوت خبرة.

وأفاد المغيليث أنه مع الانتهاء مع البنية الإدارية للهيئة ستتمكن من العمل على عدة أمور منها الترقيات والتدريب والتطوير، مشيراً إلى أن التطوير يتخذ شكلين هما الشكل العام والمحتوى.

وأفاد بأن الهيئة بصدد إنشاء مركز إبداعي دائم، يعمل على إنتاج إعلانات الهيئة "البروموهات" الخاصة بنشرات الأخبار، موضحا أن الأولوية ستكون بذلك للسعوديين، وقد يلجأ إلى العنصر الأجنبي في حال عدم توفر الكوادر الوطنية.

وحول مشكلة موظفي العقود، أوضح المتحدث باسم هيئة الإذاعة والتلفزيون أن الأمر الملكي القاضي بإنشاء الهيئة نص على أن الميزات تخص الموظفين الرسميين.

وكشف المغيليث أنه تم مؤخراً عقد اجتماع على مستوى عال وتمت مناقشة الحلول لهذا الملف، لافتاً إلى وجود عمل مشترك لفرض حلول منها تثبيت الموظفين أو إعطائهم ما يغني عن مدتهم السابقة، وأفاد بأن التلفزيون اتخذ في وقت سابق قرارا بالاستعانة بالمتعاونين نظراً لوجود قنوات حديثة.