في الوقت الذي تستقبل فيه مدينة التمور ببريدة يوميا أكثر من 1350 سيارة محملة بكافة الأنواع، توقع مسؤول تنفيذي بالمهرجان أن يصل العدد لأكثر من ألفي سيارة في اليوم الواحد في الأيام المقبلة مع بلوغ الموسم ذروته، مشيرا إلى أن فريقا من المراقبين يوجد يومياً بالسوق للكشف عن حالات الغش في المنتجات الواردة ومصادرة الكميات المخالفة منها.

وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان بريدة للتمور الدكتور خالد النقيدان في تصريح لـ"الوطن"، أن هذه الإحصائية تعد مؤشرا إيجابيا للمهرجان الذي يعتبر الأول على مستوى الخليج من حيث نسبة مبيعات التمور، مبينا أن فريق الإحصاء يوجد يوميا ببوابة الدخول للمدينة لإحصاء أعداد السيارات التى ترد إلى السوق وتدوين كميات التمور الواردة ونوعيتها ومصدرها، وذلك عبر برنامج خاص يعطي إحصائيات ورسوما بيانية تحدد سير الدخول اليومي.

وبين النقيدان أن مدينة التمور ببريدة تعتبر منفذا تسويقيا لبيع التمور محليا وعالميا، مشيرا إلى وجود فريق من المراقبين بالسوق للكشف يوميا عن حالات الغش ومصادرة الحالات المخالفة.

وأشار إلى وجود فريق من المراقبين يوجد بشكل يومي ويتم مصادرة الحالات التي يتضح بها غش، إضافة إلى التنسيق الدائم مع الدلالين للإبلاغ عن أية مخالفة تحدث بالسوق.