أصدرت مكاتب وزارة العمل في جميع مدن المملكة العام الماضي نحو 5 ملايين رخصة عمل، شكلت رخص العمل النسائية منها 1.66%. وكشف مصدر مطلع بوزارة العمل لـ"الوطن" أن مكاتب العمل أصدرت العام الماضي قرابة 5 ملايين رخصة عمل، منها 83 ألف رخصة عمل نسائية، مبيناً أن منطقة الرياض تصدرت مكاتب العمل المنتشرة في المملكة بعدد الإصدارات لرخص العمل، مشيراً إلى أن منطقة الرياض أصدرت 1.692 مليون رخصة عمل منها 36 ألف رخصة عمل نسائية.

وأشار المصدر "الذي فضل عدم ذكر اسمه"، إلى أن المنطقة الشرقية احتلت المرتبة الثانية بعدد إصدارات رخص العمل بواقع 1.146 مليون رخصة منها 15 ألف رخصة عمل نسائية، مبيناً أن منطقة مكة المكرمة أتت في المرتبة الثالثة بإجمالي أعداد الرخص والثانية بالرخص النسائية حيث شكل عدد الرخص النسائية بالمنطقة ما يزيد عن 16 ألف رخصة عمل نسائية في حين كان إجمالي ما أصدرته المنطقة من رخص عمل بلغ 957 ألف رخصة.

وبين المصدر أنه وبحسب الإحصائيات فإن منطقة القصيم أصدرت 293 ألف رخصة عمل منها 3 آلاف رخصة نسائية، مشيراً إلى أن منطقة المدينة المنورة احتلت المرتبة الخامسة بين المناطق بعدد إصدارات بلغ 163 ألف رخصة عمل منها 3 آلاف رخصة عمل نسائية.

وذكر المصدر أن إحصائيات إصدارات رخص العمل لسبع مناطق وهي "عسير، ونجران، وحائل، وجازان، والجوف، وتبوك، والباحة، والحدود الشمالية"، بلغت 557 ألف رخصة عمل.