فيما هطلت أمس أمطار على كل من الباحة والطائف، دعا الدفاع المدني بمنطقة الباحة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول في ظل ما تشهده المنطقة حالياً من أمطار وسيول.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالباحة العميد علي بن عبدالله السواط أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى تنبيهاً من الرئاسة العامة للأ‌رصاد وحماية البيئة يتوقع سحباً رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة أمس على مرتفعات الباحة ومحافظات قلوة والمخواة وبلجرشي وماجاورها حتى التاسعة مساء.

وأكد العميد السواط أهمية اتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلا‌ل موقعه الإلكتروني على الرابط www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات، متمنياً للجميع السلامة الدائمة.

وكانت أمطار قد هطلت على منطقة الباحة أمس ما بين متوسطة إلى خفيفة، شملت أجزاء من محافظات قلوة والمخواة وغامد الزناد والمراكز التابعة لها.

إلى ذلك، هطلت أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف شملت أجزاء متفرقة من المحافظة، كما شملت (الشفا، والحوية، والسيل الصغير، والشرفية، والحلقة)، ارتوت على إثرها الأرض وسالت بعض الأودية والشعاب.