استعانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم بتطبيق "الواتس أب" كوسيلة جديدة لاستقبال البلاغات، وذلك بهدف تسهيل التواصل مع أفراد المجتمع كافة، في أعقاب تزايد عدد الشكاوى حسبما أعلنته الهيئة.

وأوضح الناطق الإعلامي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم، الشيخ عبدالله المنصور لـ"الوطن" أمس، أن الوسيلة الجديدة لإيصال البلاغات للهيئة، تأتي نظـرا لكثرة الشكاوى من بعض المواطنـين، وصُعوبة الوصول أو التواصل مع الهيئة، مبينا أن فرع الهيئـة بمنطقة القصيم لجأ إلى إطلاق خدمة "الواتس أب"؛ للتيسير على المواطنين بالتواصل المباشر، وبناء على توجيهات الرئيس العام للهيئات بإيجاد سُبل التواصل كافة مع المواطن، من خـلال طرق التقنية؛ لتسهيل وصـول المعلومة.

وبيّن المنصور أن بعض أركان الشكاوى والادعاءات تحتاج لإكمال بياناتها، كتزويد الهيئة بمعلومات مُصورة أو صورة من الهوية الوطنية، مضيفا أن جهاز الهيئة يسعى لتوفير وسائل تواصل مباشرة وفورية للناس، عبر عدة قنوات كالموقع الإلكتروني للهيئة، الذي تم تدشينه سابقا، وتستقبل حتى الآن جميع البلاغات والشكاوى عبر الإنترنت، لتضيف إليها خدمة الواتس أب، إلى جانب الاتصال المُباشر والفاكس لخدمة المواطن من غير أن يُراجع أو يحضر إلى مقر الهيئة، مستدركا أن وصول البلاغات عبر قنوات التواصل لا يعني مُباشرة القضية التي لا تتم إلا بعد التثبت من وقوعها.