أوضح مدير إدارة شواطئ العقير السياحي أحمد العمير، أن انقطاع الكهرباء عن شاطئ العقير السياحي في شرق الأحساء، أول من أمس، كان بسبب خلل فني تمثل في وجود محطة التغذية على الشاطئ مباشرة وملامستها للرطوبة المرتفعة.

واعتبر العمير أن ذلك من مسؤوليات شركة الكهرباء التي تزود الشاطئ بالتيار، مشيرا إلى أن الانقطاع لم يتجاوز عدة ساعات فقط، ولم يؤثر كثيرا على مرتادي الشاطئ.

وقال العمير لـ"الوطن" إن تأمين الشاطئ من قبل الأمانة وبلدية العقير، يأتي حفاظاً على سلامة المتنزهين الذي يتوافدون بكثرة حاليا، خاصة في الفترة المسائية تحديداً، وأن البلدية هناك وفرت جميع الخدمات الضرورية التي يحتاجها الزائر من المياه والنظافة والعناية بالعشب الأخضر، وصيانة المظلات التي تربو على 150 مظلة، للعائلات والعزاب.

وأشار العمير إلى أن أمانة الأحساء استعدت لاستقبال المتنزهين من المواطنين والمقيمين من خلال فرقها المتواجدة على مدار الساعة بمشاركة الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكذلك هيئة الهلال الأحمر السعودي حفاظاً على سلامة الجميع، وتأمين سبل الراحة التامة لهم.

وأضاف أن الشاطئ الذي يمر بعدة مراحل تطويرية أصبح جاذباً للكثيرين نتيجة لقربه من التجمعات السكنية في المحافظة، والهدوء الذي ينعم به بعيداً عن صخب المدن والمصانع الذي يعايشه الناس طوال أيام الأسبوع، ويلامس شاطئ العقير جسد الخليج العربي مباشرة، ويتميز بهدوئه التام مما يشجع الأهالي على الاستجمام فيه خلال العطل الأسبوعية على مدار العام.