تفاعلت هيئة الطيران المدني مع ما نشرته "الوطن" عن نقص بعض الخدمات بمطار محافظة رفحاء، وألغت رسوم مواقف السيارات التي كانت مفروضة رغم عدم جاهزية المواقف، ووضعت الهيئة لوحة كتب عليها "المواقف مجاناً".

وكانت "الوطن" قد أثارت في منتصف يونيو الماضي قضية مواقف مطار رفحاء وسوء الخدمات الأرضية عقب ورود عدة شكاوى من المسافرين حول سوء مرافق المطار والخدمات المقدمة فيه.

وتقصت "الوطن" نقص الخدمات من داخل مطار رفحاء واستعانت ببعض المسؤولين في المطار ورصدت معاناة المسافرين ووجدت شكواهم مطابقة للواقع، وكان من أبرزها فرض متعهد مواقف المطار رسوماً على المسافرين الراغبين في إيقاف مركباتهم بالمطار، على الرغم من أن المواقف غير مجهزة.

وأكد لـ"الوطن" مسؤول في المطار حينها - طلب عدم ذكر اسمه -، أنه تم رفع خطاب إلى هيئة الطيران بإهمال المستثمر للمواقف بالمطار، مشيراً إلى أن المستثمر يتولى استثمار خدمات مطار رفحاء رغم أنها غير مجدية له، ولكنه يهدف إلى الحصول على خدمات مطارات أخرى كون العقد الاستثماري يشمل عدة مطارات دفعة واحدة.