الممثل والمنتج عبد الحميد العوام أحد الوجوه التي استطاعت أن تحقق نجاحاً وتميزاً في الدراما المحلية، حتى وصل خليجيا عن طريق "طاش ما طاش"، إضافة إلى ذلك تميزه في برنامج "الكاميرا الخفية". شارك هذا العام بعملين يعرضان على قناة إم بي سي، هما مسلسل "زيرو 4" والجزء الثالث من "أسوار". ينظم العوام وقته في رمضان جيدا بين عمله وأهله، والمشاركة في الأعمال التلفزيونية، مؤكدا أن تنظيم الوقت مهارة يجب على المرء إتقانها حتى ينعم بالراحة، وآراء أخرى في هذا الحوار..

كيف تقضي وقتك في رمضان؟

يبدأ يومي من الساعة العاشرة صباحاً، حيث أذهب إلى العمل حتى الرابعة عصراً، وبعدها أقضي ما تبقى من اليوم مع عائلتي، وقراءة القرآن الكريم، وقضاء الأوقات الجميلة حتى موعد الإفطار، بعد ذلك أشاهد بعض المسلسلات التي تعرض حتى صلاتي العشاء والتراويح، ثم أقوم أنا وعائلتي بزيارة الأقارب والأصدقاء، ولا أنسى زيارة المرضى في المستشفيات، والمشاركة في أعمال الخير في هذا الشهر الفضيل.

هل يتغير سلوكك مع الآخرين في هذا الشهر؟

نعم سلوكي يتغير، وعادة ما أكون مبتسما، ومتسامحا، وروحي طيبة مع الآخرين، وأعامل الناس بمصداقية واحترام، وأكره أن أرى شخصا متضايقا، وغير صافي النية.. هدى الله الجميع.

ما المساحة التي تأخذها للعبادة في يومك؟

مساحة كبيرة، فأنا أحافظ على الصلوات في أوقاتها، وأقرأ القرآن، إضافة إلى المشاركة في الأعمال الخيرية لصالح المرضى في بعض المستشفيات.

ما العادات التي ورثتها، وما زلت تحرص على ممارستها؟

الروح الطيبة، والابتسامة المرحة التي عرفت بها بين الأصدقاء في مجالي الفن والإعلام، والصدق في التعامل مع الآخرين، وهي عادات ورثتها من والدي، يرحمه الله، والذي زرعها فيّ وإخوتي، حتى وصلت إلى محبة الناس.

هل تمارس أعمالك كما اعتدت، أم إنك تخلد للراحة؟

الراحة تتم بتنسيق الوقت بشكل سليم طوال السنة بين عملي وأهلي، والتلفزيون والإنتاج والمشاركة في الأعمال التلفزيونية، إضافة إلى ذلك ارتباطي بإعلانات مع كبريات الشركات، مثل "الاتصالات السعودية"، وتنظيم الوقت مهارة يجب على المرء إتقانها.

متى تدخل المطبخ في شهر رمضان؟

أنا أهوى وأحب الطبخ، وتعلمته من الوالدة، حفظها الله، حيث كنت أشاهدها وهي تعد الأكلات المتنوعة، وأفضل الأطباق التي تستهويني هي: كبسة اللحم بالمكسرات، ولحم بالخضار "مقلوبة"، واللقيمات.. وهذه الأطباق أجيدها، وأشارك زوجتي ووالدتي باللمسات، والمشاركة سواء في رمضان أو غيره.

هل تشجع الرجل لدخول المطبخ؟ ولماذا؟

بالطبع أشجع ذلك، لأن المرأة تسعد عندما يشاركها زوجها في المطبخ، مما يولد المحبة والمودة أكثر فأكثر.

ما هي أكثر الأطباق التي تحرص على تناولها في هذا الشهر؟

دائماً ما تكون النفس مفتوحة للأكل بعد طول الصيام، وما أحرص على تناوله في الإفطار هو السمبوسة، والشوربة، والعدس بالخضراوات، وأما السحور فأخفف الأكل فيه، وأتناول الزبادي والمعجنات.

ما هي الأكلة التي تصنعها بنفسك؟

مقلوبة خضار باللحم، والتي تعلمتها من الوالدة، وعلمت زوجتي وبعض الأصدقاء هذه الوصفة لعملها، واللقيمات وأكلة غريبة بالخضراوات اسمها "شبزي" وهي معروفة في الكويت والبحرين.

برنامج تلفزيوني تحرص على متابعته؟

بعد الإفطار أشاهد مع العائلة مسلسل "أبو الملايين" وبعض المسلسلات المحلية قبل دخول صلاة العشاء.

أماكن تحرص على زيارتها هذا الشهر؟

أهم مكان أحرص على الذهاب إليه بيت الله الحرام لأداء شعيرة العمرة أنا ووالدتي وعائلتي، إضافة إلى بعض الأماكن الترفيهية.

أجواء رمضانية في مدينة عربية تجذبك؟

ما يجذبني هو مصر، لأن المصريين لهم طابع خاص في الاحتفال بالشهر الفضيل، ناهيك عن الأكلات الشعبية المعروفة والمميزة لديهم.

ما هي الكلمة التي تحب أن توجهها إلى جمهورك في هذا الشهر؟

تقبل الله منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال في هذا الشهر الفضيل المبارك، وكل عام وهم بألف خير.