أصدرت وزارة العمل قرارا بشأن قبول طلبات الاستقدام وتقديم جميع خدمات وزارة العمل لأي منشأة، حيث يشترط لقبول طلبات الاستقدام أن تكون المنشأة قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي ابتداء من 1/ 11/ 1434. كما يشترط للحصول على جميع خدمات الوزارة الأخرى لأي منشأة أن تكون قد قامت بتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي وذلك ابتداء من 1/ 3/ 1435، ويتم إدراج هذا القرار في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات".ويأتي هذا القرار بعد توقيع الاتفاقية الإطارية بين وزارة العمل، ومؤسسة البريد السعودي، بهدف ضمان تحديث العنوان وصحته للمنشأة في القطاع الخاص.من جانبه قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إن ضمان تحديث العنوان يعتبر دعما لآليات التفتيش حيث سيتمكن المفتشون من الوصول إلى المنشآت وفقًا للإحداثيات الدقيقة، كما سيسهم هذا التنظيم في الوصول الى المنشآت وتسليم البلاغات العامة أو البلاغات التي يتطلبها التقاضي بين الأطراف المتنازعة، بالإضافة إلى مخاطبة المنشآت بشأن برامج التوعية.

وأضاف أن من شأن هذا القرار دعم المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل والقضاء على التحايل الذي يلجأ إليه البعض من خلال الاستئجار والتقدم بطلب التأشيرات ومن ثم إغلاق المنشأة أو المحل، ليأتي صاحب عمل آخر ويستأجر نفس المحل ويتقدم بطلب استقدام وهكذا، وبالتالي فإن الاشتراك في العنوان الوطني يمكن الوزارة من معرفة الطلبات التي تتم على الموقع الواحد، ومصير التأشيرات التي يتم إصدارها له.

واختتم وزير العمل تصريحه موضحا أن هذا القرار يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (252) بتاريخ 24/ 4/ 1434 بشأن الموافقة على ترتيبات عناوين الإقامة والعمل، داعيا جميع المنشآت إلى المبادرة بالتسجيل وتفعيل خدمة البريد الوطني السعودي قبل انتهاء المهلة والبدء بتطبيق القرار مطلع شهر ذي القعدة المقبل.