أحبط رجال أمن الطرق بمركز الخماسين بوادي الدواسر أمس، تهريب كميات من القات المخدر، ضبطت بحوزة عامل من الجنسية الباكستانية سعى لتهريبها عبر إخفائها بـ"الطوب الأحمر".

وقال مصدر أمني لـ"الوطن"، إن دوريات مركز أمن الطرق بمركز الخماسين بوادي الدواسر اشتبهوا في سيارة محملة بالطوب الأحمر قادمة من الجنوب، كما لاحظت الارتباك على قائد "الدينا" وهو ما دفعها لاستيقافه، وبتفتيشه تم العثور على كميات كبيرة من القات المخدر تقدر بـ480 حزمة قام بإخفائها وسط الطوب الأحمر بطريقة محكمة، فيما أفاد أن الكمية قادمة من منطقة جازان إلى منطقة الرياض.

إلى ذلك، تمكنت دوريات حرس الحدود بنجران خلال شهر شعبان، من إحباط العديد من حالات التهريب والتسلل. وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة نجران النقيب علي بن عبدالله القحطاني أمس، أن دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران تمكنت من القبض على 61 مهربا و 26552 متسللا، كما تم ضبط (994.65) كيلوجراما من الحشيش المخدر و28983 حبة مخدرة وعشرة كيلوجرامات من مادة القات وعشرة أسلحة متنوعة، بالإضافة الى قنبلة يدوية شديدة الانفجار و25 طلقة من الذخيرة الحية.

وأضاف أنه ومن خلال الرصد والمراقبة المستمرة على الشريط الحدودي، تم ضبط 30 سيارة تنقل المجهولين والمهربات وأيضاً بعضها استخدم في محاولات لتجاوز الحدود للخارج.