تقود الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مبادرة تتمثل في زيارات لمدير عام مصلحة الجمارك والمؤسسة العامة للموانئ وهيئة الغذاء والدواء لبحث القضايا ذات العلاقة باستقراء التدفق الغذائي إلى المملكة واستشعار واجبات تأمين الغذاء وحل كافة التحديات التي تواجه مستوردي الغذاء.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الزراعية والأمن الغذائي بغرفة الرياض محمد الحمادي أن الفترة المقبلة من عمل اللجنة سوف تكرس لخدمة كافة قضايا القطاع الزراعي وذلك بالاسترشاد بنتائج الدراسة الاستطلاعية التي تعدها اللجنة لتحديد أبرز التحديات التي تواجه قطاعي الزراعة بشقيها الداخلي والخارجي وقضايا الأمن الغذائي للمملكة.

وذكر الحمادي أنهم بصدد عقد لقاءات قطاعية مع كل من منتجي الدواجن والعاملين بالبيوت المحمية لتشخيص أوضاع هذين القطاعين الحيويين والخروج بتوصيات تدعم الإنتاج الغذائي.

وعلى صعيد آخر تتجه لجنة الزراعة والأمن الغذائي للاهتمام بالصورة الذهنية وواقع القطاع الزراعي المحلي أسوة بالاهتمام الموجه لمبادرات الزراعة الخارجية.

وشكلت اللجنة فريقا منبثقا عنها للزراعة المحلية برئاسة نائب رئيس اللجنة المهندس محمد الرشيد وعضوية نخبة من الزراعيين الذي أعلن أنهم يعملون على تفعيل المعارض الزراعية السنوية وتدعيمها بالأنشطة وفعاليات متزامنة مثل تنظيم المحاضرات واللقاءات القطاعية وورش العمل المختصة التي تساهم في تثقيف وتوعية المنتجين والمستهلكين وإتاحة الالتقاء بالوفود والتعرف على التقنيات الحديثة في مجال ترشيد استخدام المياه وعمليات الحفظ والتخزين ووقف وتقليص الهدر في موارد المياه.