أبان عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل الدكتور محمد الفريدان أنه من المتوقع الإعلان عن قبول الطلاب والطالبات "الانتظام" للعام الجامعي الجديد عبر 3 دفعات، جرى إعلان الدفعة الأولى مساء أول من أمس، فيما تبقى الإعلان عن دفعتين "الثانية" و"الثالثة"، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف خلال حديثه إلى "الوطن" أنه لا يوجد تنسيق بين جامعة الملك فيصل بالأحساء وجامعات سعودية أخرى في استبعاد قبول الطلاب في حال قبول الطالب في إحدى الجامعات السعودية الأخرى، مشدداً على إمكانية الطالب التسجيل في أكثر من جامعة سعودية.

وأشار الفريدان إلى أنه بعد انتهاء الوقت المحدد لتسليم الوثائق الأصلية من إعلان القبول، يقوم النظام بحذف الطلبة الذين لم يسلموا الأوراق الأصلية إلى البريد الممتاز، ويتم إحلال طلبة جدد في الدفعة الثانية، وهكذا في بقية الدفعات حتى تكتمل الأعداد، وأن النظام يعتمد على ترقية الرغبات آلياً بناء على النسبة الموزونة عن طريق النظام.

وكانت الجامعة، أعلنت أول من أمس نتائج القبول للدفعة "الأولى"، مؤكدة على الطلبة الذين لم يتم قبولهم ويرغبون في الاستمرار في المنافسة على القبول في الدفعات اللاحقة عليهم تنشيط طلب قبولهم.