شهدت متنزهات السودة خلال صيف هذا العام تنظيم العديد من المهرجانات المتنوعة، وحظيت بإقبال كبير من السياح عطفا على أجوائها اللطيفة ونسمات هوائها العليل. وأقيم العديد من الفعاليات المختلفة بمتنزهات الملك عبدالعزيز وساحة فندق الإنتركونتيننتال، إضافة لافتتاح عدد من دورات المياه الموزعة على المتنزهات، وتأمين عدد من العمالة الآسيوية لتقديم خدمات النظافة داخلها، فيما قامت أمانة منطقة عسير بتزيين المتنزهات.

وقال رئيس فرع الأمانة بالسودة سعود لاحق إن أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل حريص على الاستفادة من الكثير من المواقع وتجهيزها بما يتناسب مع رغبات السياح. وأضاف أنه تم تجهيز قرية متكاملة بتصميم البيوت العسيرية القديمة بجوار فندق الإنتركونتيننتال بالسودة، مع التشكيلات التراثية المعروفة، وتشتمل على العديد من الأجنحة المختلفة للحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة ومقهى شعبي وخيم ضيافة، وركن البادية الذي يشمل الربابة، ومضمارا لأداء الألعاب الشعبية والعروض اليومية طوال أيام المهرجان، إضافة إلى محاريث، بحيث تم استئجار ثورين وعامل من أجل عرض صورة لماضي الزراعة في المنطقة، وكذلك معاصر السمسم. وأضاف لاحق أنه تم تزيين أكثر من 50 جسرا خرسانيا محاذيا للطريق "بالقط" العسيري على امتداد الطريق الرابط بين المدينة والمتنزهات. كما جرى افتتاح عدد من دورات المياه في مواقع متعددة ومتميزة لخدمة السياح. وبين لاحق أن أمين المنطقة كان حريصا على أن يتم الانتهاء من كافة المشاريع اللازمة قبل بدء الصيف، الأمر الذي تحقق قبل ذلك بفترة زمنية كافية.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بأمانة منطقة عسير محمد علي البشري أن الأمانة شغلت عددا من دورات المياه الجديدة التي قامت بإنشائها مؤخراً بمتنزه السودة السياحي.