أكد وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري أن المنطقة بحاجة لإقامة الملتقيات الشبابية خصوصاً مع بدء الإجازة الصيفية، مشيراً إلى أن منطقة الباحة وبتوجيهات من أميرها جهزت عدداً من المواقع للشباب كالساحات الشعبية التي نفذتها أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها في مختلف المحافظات، إلى جانب ما يقوم به مكتب رعاية الشباب بالمنطقة عبر مدينة الملك سعود الرياضية التي تستقبل هذا العام العديد من فعاليات مهرجان صيف الباحة 34.. جاء ذلك عقب افتتاح فعاليات ملتقى الشباب الأول بالمنطقة أول من أمس، والذي تنظمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجوار حديقة الأمير محمد بن سعود في غابة رغدان، بحضور وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب محمد بن صالح القرناس. وأضاف الشمري أن القرار الذي أصدره أمير المنطقة، المتعلق بإنشاء مجلس للشباب سواء على مستوى مدينة الباحة أو في محافظات المنطقة يهدف إلى إشراك شريحة الشباب، نظراً لما يملكونه من طاقات كبيرة ومتعددة يجب إظهارها والاستفادة منها في كل ما يعود بالخير والنفع، مبدياً تطلعه لاستمرار مثل هذه الملتقيات في المستقبل.

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي، عد خلاله القرناس هذا الملتقى أحد فعاليات الرئاسة العامة لرعاية الشباب في منظومتها الجديدة بتبني سياسة احتواء الشباب والاهتمام بهم والأخذ باحتياجاتهم وتطلعاتهم.

وكان الشمري والحضور قد تجولوا في المعرض المصاحب للملتقى الذي يضم عدداً من الأجنحة التي خصصت للفنون التشكيلية والأحجار، وركن المخدرات التوعوي، إثر ذلك قدمت فرقة الفنون الشعبية بالمندق عرضاً للفنون الشعبية، أعقبه عرض لفرقة "تنين العرب" الاستعراضية. وفي ختام الحفل كُرمت الجهات المشاركة، كما تسلّم وكيل إمارة منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة.