رصدت مقصورة القيادة الآمنة المشاركة في مهرجان صيف الشرقية 34 أكثر من 1600 زائر خلال الأيام الأربعة الماضية، بمعدل 400 زائر في اليوم خلال ست ساعات عمل.

واستقطبت المقصورة فئات الشباب على وجه الخصوص. وتعتمد المقصورة على البرامج التفاعلية والتطبيق العملي، من خلال طرح 12 سؤالاً على الزائر، بهدف تطبيق القيادة الآمنة.

ولفت مسؤولو المقصورة إلى أن المرحلة الأخيرة تعد أصعب المراحل في التطبيق، وتتلخص أعمال المقصورة في استقبال الزائر، حيث يقوم أحد مدربي السياقة الوقائية بإرشاد الزائر إلى امتداد مراحل ثلاث تقاس فيها مهارات ومعلومات الزائر عن أصول السياقة الوقائية، متضمنة الخبرة التي سيكتسبها بعد استخدامه جهاز محاكاة السياقة الحقيقية.

ويطّلع الزائر على الشاشات بعد تسجيل بياناته، ويجيب على 12 سؤالاً عن قوانين القيادة في المملكة وحساب النتيجة بعد ذلك. ويعين لكل زائر رقم بطاقة هوية ليستخدمه في الدخول إلكترونياً إلى المرحلة الثانية، التي تتطلب تعيين جهاز محاكاة السياقة، واختبار المهارة، مواجهاً ثلاث شاشات تظهر يمين الطريق ومقدمته ويساره وأوضاع حركة المرور. وتستمر التجربة نحو 7 دقائق، ثم تليها مرحلة تحليل البيانات والتجربة للزائر والأخطاء ومدى التزامن مع قوانين المرور في التقرير الختامي الذي يحصل عليه الزائر بعد التجربة.