وقع رئيس ديوان المراقبة العامة أسامة فقيه عقود إنشاء مقرات لفروع الديوان في كل من منطقة عسير، ومنطقة جازان ومنطقة الجوف مع عدد من الشركات الوطنية بقيمة إجمالية تتجاوز 60 مليون ريال، كما وقع عقد الخدمات الهندسية والاستشارية للإشراف على مشاريع مقار الديوان المشار إليها بقيمة 7.3 ملايين ريال في مكتبه بالمقر الرئيسي للديوان في الرياض اليوم الثلاثاء.

وشمل التوقيع عقد مشروع إنشاء مقر فرع ديوان المراقبة العامة بمنطقة عسير بقيمة 19.6 ملايين ريال ومدة التنفيذ 660 يوماً، وعقد مشروع إنشاء مقر فرع ديوان المراقبة العامة بمنطقة جازان بقيمة 20.3 مليون ريال ومدة التنفيذ للمشروع 750 يوما، وعقد مشروع إنشاء مقر فرع ديوان المراقبة العامة بمنطقة الجوف بقيمة 19.4 مليون ريال ومدة التنفيذ للمشروع 660 يوماً .

وعقب التوقيع قدم رئيس الديوان شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه المستمر لأجهزة الرقابة عموماً وديوان المراقبة على وجه الخصوص.

وأوضح أن الديوان افتتح ثمانية فروع خلال الثلاث سنوات الماضية كما خصصت الأراضي اللازمة لبناء هذه المشاريع، حيث لم يكن للديوان سوى أربعة فروع في المملكة، كما سيتم عقب أسابيع قليلة توقيع عقود بقية الفروع، حتى يكون هناك تواجد فاعل للديوان لدعم ومتابعة مشروعات التنمية.