وقّعت شركة صدارة للخدمات الأساسية عقد تسهيلات بنكية مع بنوك تجارية سعودية وأجنبية وبنك تطوير الصادرات بكندا وبنك التنمية الإسلامي و وكالات ائتمان الصادرات و صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية بقيمة قاربت 39.4 مليار ريال تمتد حتى عام 2025.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين أن الشركة وقعت يوم أمس عقد التمويل الذي يمتد حتى 30/6/2025 بقيمة 39.375 مليار ريال بهدف الحصول على تمويل إضافي لشركة صدارة لتغطية تكاليف مشروع الكيمائيات الواقع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية بالمنطقة الشرقية بالمملكة ،مشيرة إلى أنها حصلت على التمويل بضمان تنازل شركة صدارة عن بعض من حقوقها التعاقدية المتعلقة بالمشروع إضافة إلى الضمان المقدم من صدارة عند إصدار الصكوك و المدرجة ضمن نشرة الإصدار.

وأوضحت أن إجمالي قيمة الصكوك المدرجة والمصدرة من صدارة للخدمات الأساسية في 2 ابريل 2013 لتمويل جزء من تكلفة المشروع 7.5 مليار ريال تقريباً خلافا للمبلغ الذي قدر في الأصل بحوالي 5.25 مليار ريال مما أدى لتعديل مخصصات مصادر التمويل لصدارة المتعلقة بتكاليف المشروع.

وتوقعت صدارة أن يكون إجمالي مبلغ التمويل الذي ينبغي الحصول عليه للمشروع نحو 46.88 مليار ريال ومن المتوقع أن يتم الإقفال المالي للتمويل الأساسي والسحب الأول للتمويل الأساسي خلال الربع الثالث من عام 2013، فيما ستستمر السحوبات مع تقدم المشروع.