كرم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، أحد موظفي فرع الهيئة بمكة المكرمة فهد مصلح الفهمي، وسلمه شهادة تقدير ومكافأة مالية، لإسهامه في إلقاء القبض على مستثمر أجنبي مخالف لأنظمة الإقامة والعمل لأحد الفنادق المخالفة بالمنطقة المركزية، الذي قام بعرض رشوة مالية بلغت 20 ألف ريال على موظف الهيئة، نظير إعادة التيار الكهربائي للفندق المخالف، وعلى الفور قام الفهمي بإبلاغ الجهات الأمنية المعنية، التي أعدت بدورها كمينا محكما للمستثمر الراشي، الذي تم ضبطه متلبسا بعرض الرشوة المالية وبحوزته 10 آلاف ريال، مقابل إعادة التيار الكهربائي إلى الفندق، واعدا موظف الهيئة بإكمال المبلغ 10 آلاف ريال أخرى بعد التأكد من وصول التيار الكهربائي للمنشأة المخالفة.

وقال الأمير سلطان بن سلمان: "إن هذا العمل النبيل الذي قام به الموظف إنما هو انعكاس للروح الوطنية، والأمانة والنزاهة والإخلاص في العمل"، مشيرا إلى أن الموظف الفهمي يعد مثالا يحتذى لشباب هذا الوطن.

وأكد سموه أن الشباب السعودي يمتلك الكثير من الطاقات الإبداعية والإمكانات والقدرات الشخصية والعملية، وقد تربى على الدين والخلق النبيل والأصالة التي عرف بها أهل هذا البلد الأمين، وينتظر منا الدعم والمساندة من خلال توفير الفرص الوظيفية وتحفيزهم وتشجيعهم للعمل فيها وخدمة وطنهم من خلالها.

من جانبه أعرب المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط، عن شكره للأمير سلطان بن سلمان، على اهتمامه بموظفي الهيئة ودعمه لهم في جميع المواقف، وحرصه على تكريم المميزين منهم في أدائهم وأماناتهم، مثمنا في ذات الوقت أمانة موظف الفرع وحسن تصرفه.

يذكر أن الأمير سلطان بن سلمان، كرم سابقا عددا من موظفي إدارة التراخيص بالهيئة؛ لإبلاغهم عن عروض رشاوى قدمت لهم ورفضوها، كما قدم لهم مكافآت مالية على أمانتهم.