بدأت مطلع الشهر الجاري لجنة ثلاثية تضم كوادر من الشرطة وإدارة الشؤون الاجتماعية وإدارة الجوازات في منطقة عسير بجولات ميدانية على متنزهات المنطقة، لضبط المتسولين استجابة لتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.

وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الاجتماعية في المنطقة علي الأسمري، أن هذه الخطوة تأتي عقب تزايد أعداد المتسولين خلال الفترة الماضية بصفة عامة وخلال مواسم الاصطياف بصفة خاصة، مشيراً إلى أن آلية عمل الضبط تتضمن إحالة المتسولين من المقيمين إلى إدارة الترحيل التابعة لجوازات المنطقة، إذ يشكلون النسبة الكبرى من إجمالي أعداد المتسولين، أما المواطنون فتتم دراسة حالتهم من قبل مكتب الضمان الاجتماعي، ونسبتهم قليلة.

إلى ذلك، تتواصل فعاليات الحملة التطوعية والترويجية لمهرجان أبها يجمعنا "عسير نريدها عالمية" التي تنظمها شركة رامة الشمسان صاحب امتياز تنظيم المهرجان، في إزالة العبارات التي تكتب على بعض الأكشاك والمرافق والمواقع السياحية والمتنزهات، وتنظيفها، بمشاركة 50 شاباً.

وقال المشرف العام على الحملة علي بن حسن المنيع إن الحملة تأتي انطلاقا من رؤية أمير المنطقة، بأن تكون عسير هي الوجهة السياحية الأولى على مستوى الخليج، لافتاً إلى أن شعار الحملة "مستوحى من أحد تصريحات الأمير فيصل بن خالد عندما قال "معاً نحو العالمية لجعل عسير مركزاً متميزاً للتنمية المستدامة".