وقع مركز القانون السعودي للتدريب اتفاقية تعاون أكاديمي ومهني وعلمي في المجال القانوني مع جامعة روما الثالثة، بحضور عميد الكلية في الجامعة باولو بنفينيوتي ورئيس المركز القانون المحامي ماجد قاروب.

وتضمنت الاتفاقية التي أبرمت في مقر الجامعة بروما مؤخرا، التعاون بين الطرفين في الدعم العلمي والمهني في مجالات التدريب من خلال البرامج والفعاليات القانونية التي ينظمها مركز القانون السعودي للتدريب في السعودية والشرق الأوسط، من خلال الأبحاث والدراسات وأوراق العمل التي يعدها ويقدمها أساتذة القانون بالجامعة وبخاصة في المجالات الإعلامية والاقتصادية والمعلوماتية وأسواق المال والرياضة والعمل والحوكمة والملكية الفكرية التي تعتبر من العلوم القانونية الحديثة التي تتميز بتدريسها الجامعة بالإضافة إلى مجالات القانون الأخرى المختلفة بما فيها الدراسات المقارنة والشريعة الإسلامية.

 وأكد رئيس جامعة روما الثالثة البروفيسور ماريو بانيزا، على أهمية الاتفاقية في تأكيد انفتاح الجامعة على مختلف المدارس العالمية في القانون والتي يأتها  في مقدمتها الشريعة الإسلامية والقانون الإسلامي حيث يتطلع بأن تنقل مبادئ القانون الإسلامي إلى أوروبا وايطاليا من خلال الاتفاقية.

فيما أكد خالد الشريف أحد منسوبي سفارة المملكة في روما بأن الاتفاقية تعزز التبادل القانوني والثقافي وتنمي وتعزز العلاقات المشتركة بين البلدين.

من جهته أوضح رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي ماجد قاروب، أن الاتفاقية مع الجامعة تعد الثانية  من نوعها بعد اتفاقية جامعة السوربون، مشيرا إلى أن البرامج يستفيد منها المحامون والقضاة وأساتذة الجامعات ومنسوبي الأجهزة الحقوقية في مجالات الضبط والتحقيق والإدعاء والمستشارين القانونيين في القطاع الخاص السعودي والخليجي والعربي.