فيما تتواصل فعاليات مهرجان "جدة غير 34"، تحنو العروس صيفا على قاطنيها وزوارها، بإيجاد نحو 120 سوقا تجاريا مغلقا يوفر جوا آمنا لزوارها وقاطنيها، رأفة بهم من حرارة الأجواء.

وفيما يبدي البعض تخوفه من أثر حرارة الجو في انخفاض عدد زوار جدة، استبعد المدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري ذلك. وأشار في تصريح إلى "الوطن" إلى أن درجة الحرارة ليست أمرا جديداً أو غير اعتيادي على جدة، مبينا أن السائح لأي مدينة لا يجذبه الجو أو فعالية معينة، بل يجذبه حزمة متعددة من المتطلبات والرغبات والخدمات.

وألمح إلى أنه يوجد 120 سوقا تجاريا مغلقا يستقبل السياح والزوار، مشيرا إلى أنها بدأت تأخذ أنماطا حديثة تتصل بشتى الرغبات الأسرية، حيث لا يقتصر خدماتها على المنتج التجاري فحسب، وإنما تقدم إلى ذلك الألعاب الترفيهية ومجالات التجميل ومراكز التدريب.

وأضاف أنها توفر الخيارات الإضافية للمتسوق كخدمات التبرع والبريد والإنترنت وأماكن القهوة وغيرها، مؤكدا أن ظاهرة التسوق في جدة أضحت تتطور وتأخذ مجالا واسعاً لعدد من الفعاليات السياحية وتجذب أعداداً كبيرة من الزوار والسائحين.

ولفت إلى أن ما يميز جدة هو تّنوع مقوماتها السياحية، من شواطئ بحرية خلابة وكنوز حية تسكن بحرها، وتاريخ عريق، بالإضافة إلى كونها واحدة من أهم وأكبر المدن بالمملكة، إضافة إلى مكانتها التاريخية، حيث إنها البوابة الرئيسية لدخول وسفر الحجاج والمعتمرين من قاصدي بيت الله الحرام ومسجد المصطفى، عليه الصلاة والسلام.

يشار إلى أن مهرجان "جدة غير 34" الذي انطلق أول من أمس برعاية وحضور أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، يحفل بالعديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة.

ويتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 1.5 مليون زائر، لتقديم الصورة المشرفة والمشرقة في 30 يوما خلال موسم صيف 2013.