تواصل اللجنة التنفيذية لبرنامج موهبة بجامعة طيبة عقد اجتماعاتها التحضيرية، استعدادا لانطلاق برنامج موهبة الصيفي السادس، الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

واستعرضت اللجنة في اجتماعاتها الخطة التنظيمية للبرنامج، الذي سيعقد تحت عنوان "العلوم والتكنولوجيا المتطورة" في الفترة من 29/ 7 إلى 17/ 8، مناقشة أعداد الطلاب المشاركين التي تصل إلى 50 موهوبا من مختلف مناطق المملكة، والخدمات المقدمة لهم مثل السكن والنظام الغذائي والمعامل الطبية ومعامل الحاسبات والملاعب، والجدول الزمني للبرنامج.

وأوضح عميد الدراسات العليا بجامعة طيبة، رئيس برنامج موهبة الدكتور عبدالخالق الشعيبي، أن برنامج موهبة الصيفي يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين وتوجيهها نحو احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية.

وأضاف أن البرنامج سيتيح الفرصة للطلاب لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية، إلى جانب تنمية مهارات التفكير الإبداعية والنقدية والمهارات الشخصية والاجتماعية لديهم، وتعزيز روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

وذكر أن البرنامج ستتخلله برامج عدة تتضمن البرنامج اليومي والمعرفي والاجتماعي والرياضي والترفيهي، حيث تحوي العديد من الأنشطة التي تغطي كافة احتياجات الموهوبين لزيادة معارفهم ومهاراتهم بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الإبداعية.