خلا مبنى أمانة منطقة المدينة المنورة صباح أمس من عمال النظافة بعد امتناعهم عن العمل حتى تنفذ الشركة المشغلة لخدمات النظافة في مبنى الأمانة مطالبهم، فيما يوجد 326 عاملا في مقر مكتب العمل بالمدينة المنورة لإيجاد حل لمشكلاتهم مع الشركة بعد تكرار الوعود وعدم التنفيذ.

وأوضح مدير مكتب العمل بمنطقة المدينة المنورة عواد الحازمي لـ"الوطن"، أن عمال إحدى الشركات الخاصة والمشغلين لمبنى أمانة المدينة المنورة وبعض المستشفيات وعددهم 326 عاملا حضروا لمكتب العمل يشكون من رواتبهم المتدنية وعدم صرف رواتبهم المتأخرة، وعدم تجديد إقامات بعض العمال، مبينا أن إدارة المكتب عقدت اجتماعا مع وكيل الشركة الذي وعد بحل مشكلتهم في أسرع وقت ممكن".

وجاء وجود العمال أمس في مقر مكتب العمل بعد مراجعة المكتب منتصف الأسبوع الماضي، وطلب مكتب العمل عودتها صباح السبت، فيما وجد مندوب الشركة لإثناء العمال عن الشكوى الذين أصروا على استماع مكتب العمل لشكواهم، وتحقيق مطالبهم المتمثلة في تجديد الإقامات وصرف الرواتب المتأخرة ورفع الرواتب المتدنية لهم.

وكانت الشركة المشغلة للنظافة في مبنى أمانة المدينة المنورة وبعض مستشفيات المدينة دخلت بالنطاق الأحمر في مكتب العمل، ومنعت من إجراءات التعديل قبل الاتفاق الأخير بين العمال ومندوب الشركة لحل القضية.

ويأتي هذا الامتناع من العمال عن العمل مساء أمس للمرة الرابعة.