كرمت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في الأحساء "نقاء" نحو 50 متجرا في مدن وقرى محافظة الأحساء بشهادات شكر وتقدير؛ لامتناعها عن بيع "التبغ"، فيما تجاوز أعداد الأشخاص المقلعين عن التدخين في عيادة الجمعية في المحافظة أكثر من 2000 مقلع.

وأوضح رئيس المجلس الإشرافي للجمعية نائب رئيس المجلس البلدي الشيخ الدكتور أحمد البوعلي، خلال حديثه مساء أول من أمس إلى"الوطن"، على هامش احتفالية الجمعية باليوم العالمي لمكافحة التبغ تحت شعار "حظر الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته"، أن جميع متاجر المواد الغذائية التي تزاول بيع "التبغ" مخالفة للنظام، باعتبار أن التصريح لبيع المواد الغذائية فقط وليس لبيع مواد "التبغ".

وأشار إلى أن الأرقام الإحصائية التي توصلت إليها الجمعية، تشير إلى "محدودية" أعداد المدخنات في الأحساء، وهو السبب وراء عدم الحاجة إلى افتتاح عيادة علاج "تدخين" للنساء في الجمعية، وأن أعداد النساء اللائي اتصلن وراجعن الجمعية في الأحساء، أعداد قليلة جدا لا تتجاوز الـ 10 مدخنات.

وكشف عن انضمام نحو 300 متطوع ومتطوعة للعمل في الجمعية، والتركيز في أعمالهم على الأنشطة التوعوية والتثقيفية بأضرار ومخاطر التدخين، وهي منبثقة عن شراكة كبيرة للجمعية مع جامعة الملك فيصل بالأحساء لقيادة مشروع التطوع مع الجمعية، وتم إطلاق مسمى "أصدقاء الجمعية" على هؤلاء المتطوعين.