أرجع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري محمود الشامي، رفض القنوات الفضائية المصرية الخاصة شراء حقوق بث مباريات بطولة كأس مصر لهذا الموسم، إلى تقلص اهتمام الجماهير المصرية بشكل عام بمباريات كرة القدم المحلية، وفي المقابل ازدياد الاهتمام بالبرامج السياسية والمسلسلات التركية.
وقال: "من الملاحظ أن الإعلانات عقب مباريات الكرة لا تتعدى الخمس دقائق، أما المسلسلات التركية فالإعلانات تتعدى الـ20 دقيقة، مما يؤكد أن سوق الإعلانات بدأ في الاتجاه نحو المسلسلات والبرامج السياسية، على أن تأتي مباريات الكرة في المركز الثالث حاليا".
يذكر أن اتحاد الكرة المصري فشل في تسويق كأس مصر، إذ لم تتقدم سوى قناة فضائية وحيدة لشراء دور الـ32 بالبطولة.