سيكون محبو سباقات الخيل على موعد جديد نهاية الأسبوع الحالي لمتابعة أحداث الجولتين الخامسة والسادسة على ميدان الملك خالد بالحوية، حيث ستقام الجمعة المقبل منافسات كأس وزارة التعليم العالي.

وكانت سباقات الخيل السعودية المقامة حالياً على ميدان الملك خالد بالحوية، شهدت عودة إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير للمشاركة في المصيف بقيادة المدرب الوطني نايف العطاوي بعد غياب خمس سنوات. وتمثل سباقات الخيل في الطائف المرحلة الأولى من منافسات الدوري، ورغم أن نقاطها تحتسب وكذلك بطولاتها، إلا أنها لا تكون بنفس قوة سباقات الرياض، إذ يركز المدربون على تجهيز خيولهم ورفع المعدل اللياقي لها أكثر من البحث عن الفوز والمنافسة على الأشواط، ولكن هناك إسطبلات تحاول جمع النقاط وتحقيق الانتصارات للمنافسة على قائمتي دوري الإنتاج والمستورد، لأنها تعطي راحة للفريق قبل الدخول في معترك البطولات الكبرى التي تقام في الرياض، وخصوصاً في دوري المستورد.

ويختار نادي الفروسية منذ أكثر من ثلاثة عقود انطلاقة سباقاته في الصيف من الطائف لمناخها اللطيف الذي يتلاءم مع الخيل ويحافظ على سلامتها الصحية والبدنية، ومن هنا يحرص ملاك الإسطبلات على إقامة معسكراتهم التدريبية السنوية فيها، التي تمتد إلى سبتمبر المقبل الذي أيضاً يشهد انخفاض درجات الحرارة في الرياض، قبل أن تعود الجياد والأفراس إلى إسطبلاتها في مقرها الأصلي. ومع تواجد الإسطبلات وملاك الخيل في الحوية تنتعش إيجارات الاستراحات والشقق المفروشة، خصوصاً في الأماكن القريبة من ميدان الملك خالد، لذلك يفترض أن يتم تطوير المنطقة أكثر لخلق بيئة صحية مناسبة للخيول والإسطبلات المشاركة في السباقات التي تمتد لشهرين متتاليين برعاية شركة توكيلات الجزيرة للسيارات التي تقدم سيارتين كل أسبوع.

وبعد نهاية 4 جولات من سباقات الخيل الموسم الحالي في الطائف، استطاع إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز التربع على قائمة دوري الإنتاج بـ9 نقاط وكأس نادي الفروسية للمصيف عبر الجواد مسفح، فيما تقدم إسطبل الأمير فيصل بن خالد إلى صدارة دوري المستورد بعد نهاية الجولة الماضية عقب فوزه بكأس إمارة منطقة مكة المكرمة بواسطة "بوبيفر".