أجل زجاج "البانوراما" افتتاح برج المياه بتبوك، الذي بدئ في إنشائه قبل 9 سنوات، فيما يلاحقه التعثر و"وعود المقاول" حتى آخر أيامه.

المدير العام للمياه بتبوك صالح الشراري، أكد لـ"الوطن" أن برج المياه بتبوك جاهز، ولم يتبق من العمل سوى تركيب زجاج "البانوراما" الخارجي، فيما أبدى تذمره من المقاول المنفذ للمشروع قائلا: "للأسف لم يكن صادقا في وعوده، وعدنا الأسبوع القادم البدء في تركيب زجاج البانوراما الخارجي للبرج وسننتظر"، مشيرا إلى أن المقاول المنفذ للمشروع موضوع على القائمة السوداء، ولم يستلم أي مشروع منذ زمن.

وكان برج مياه تبوك قد بدئ العمل فيه منذ عام 1425هـ، بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون ريال، وعلى مساحة تقدر بنحو 65 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاعه "86" مترا وطاقته التخزينية من المياه "38" ألف متر مكعب من مياه الشرب، ويضم المشروع صالة استقبال على ارتفاع "72" مترا بقطر "26" مترا تتسع لأكثر من "150" زائرا، ومطعما على ارتفاع"77" مترا يتسع لأكثر من "200" شخص مع منصة للرؤية بارتفاع "86" مترا وبقطر "33" مترا يمكن من خلالها مشاهدة جميع معالم مدينة تبوك. وسيعمل مشروع برج مياه تبوك عند الانتهاء من تنفيذه على تحسين ضغوط الشبكة الخاصة بمياه الشرب، وكذلك توفير الضغوط اللازمة لتغذية جميع الأحياء التي تعاني من ضعف وصول المياه في أحياء متفرقة في مدينة تبوك.