برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، توج محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد مساء أمس، 12 معلما ومعلمة حصدوا جائزة جدة للمعلم المتميز، ضمن حفل الإعلان عن الفائزين، الذي استضافته قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وأعرب المعلمون والمعلمات الفائزون بجوائز التميز عن امتنانهم لمحافظ جدة والقائمين على الجائزة، لدعمهم المسيرة التعليمية بالمحافظة، مؤكدين أن هذا التكريم سيكون دافعا لتقديم جهود أكبر لصناعة الأجيال التي تبني الوطن.

وفيما جرى خلال الحفل استعراض أبرز محاور التميز لـ24 معلما ومعلمة، وأعلن فيه عن 12 فائزا منهم بالجائزة، أكد مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي، أن الجائزة هي مبادرة مجتمعية تستهدف إبراز دور المعلم واستنهاض المجتمع بكافة مكوناته للاعتراف بهذا الدور ومنحه المكانة التي يستحقها.

وأوضح المشرف على الجائزة، عضو مجلس محافظة جدة أسامة الخريجي، أن الجائزة استهدفت نحو 41 ألف معلم ومعلمة بجدة، وتقدم لها 950 معلما ومعلمة، شاركوا بتجاربهم، ووقع الاختيار على 513 تجربة من 423 معلما و90 معلمة تأهل منهم للمرحلة النهائية 88 معلما ومعلمة من مختلف المراحل الدراسية، مبينا أن عدد الرسائل التقديرية التي وجهت للمعلمين والمعلمات على الموقع الإلكتروني للجائزة بلغت نحو 2000 رسالة.

وقال إن حفل تكريم الفائزين يعد حدثا هاما تتجسد فيه رحلة الجائزة منذ أن كانت فكرة لتتحول إلى مبادرة، وتجتمع في أطياف المجتمع بحضور رئيس مجلس إدارة الجائزة والمؤسسين ورجال الأعمال والمسؤولين ورجال التعليم والإعلام وحشد من المهتمين وأولياء أمور الطلاب وضيوف المؤسسين وأصدقاء المعلم.

وأفاد الخريجي بأن إجمالي جوائز المسابقة يبلغ نحو 920 ألف ريال قدمها المؤسسون عرفانا منهم بأهمية تكريم المتميزين والمتميزات في مجالات صناعة العقول.

وأوضح أن فئات الجائزة تبدأ بـ 30 ألف ريال للمركز الثالث في مختلف المراحل، وتتدرج حتى 200 ألف للفائز أو الفائزة بالمركز الأول في المسابقة.

وشدد الخريجي على أن أهداف هذه الجوائز تتضمن إظهار تقدير المجتمع لمهنة التعليم ولشخصية المعلم، وتفعيل دورالمعلم ورفع حماسه واعتزازه بمهنته، ونشر ثقافة التميز وتعميقها لدى المعلمين، ومكافأة جهود المعلمين المتميزين في الساحة التربوية، والتأكيد على أهمية دور المعلم في خدمة المجتمع، ودعم وتشجيع الأفكار الإبداعية لدى المعلمين.


الفائزون


• المرحلة الابتدائية (صفوف أولية)

أحمد عبدالله أحمد باهامل، ابتدائية الرياض

حنين حسن مشدى، ابتدائية الذكر

سوسن محمد بكرى، الابتدائية 211

• المرحلة الابتدائية (صفوف عليا)

أمل عبدالكريم بخارى، الابتدائية 102

تهاني حبيب السلمى، ابتدائية الذكر

محمد سعيد حبيش الشهراني، ابتدائية معد بن عدي

• المرحلة المتوسطة

ثريا على فلاته، المتوسطةى 62

أسامة أنعام بنيه القيشاوي، متوسطة الأندلس

• المرحلة الثانوية

إيهاب محمد نصر أبو رمضان، ثانوية أنجال الصفوة

فواز عبدالله عبدالرحمن الشيخ، ثانوية نهاوند

فوزيه ظويهرالمغامسى، الثانوية 37