أكد نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بأن هناك تطلعا لإنشاء مركز لعلاج أمراض الكبد يخدم منطقة القصيم والمناطق المجاورة لها، مشيراً إلى أنه تم تأسيس عيادة لأمراض الكبد في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة، وكان عدد المراجعين في بداية تأسيسها قليلا ولكن في الوقت الحالي ازداد.

وطالب نائب أمير المنطقة الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بأن تبذل وتضاعف الجهود لإنشاء مثل هذا المركز لأنه أصبح مطلبا كبيرا، على اعتبار أن الجمعية لا تخدم منطقة القصيم وحدها ونتطلع أن يكون مثل هذا المركز مرجعا طبيا وعالميا لأمراض الكبد يشارك في رعاية المرضى.

وبين أن جمعية الكبد الخيرية تساهم في توفير كل الرعاية لمرضى الكبد من علاج وإحالة للمستشفيات وتوعية وتثقيف لأمراض الكبد، مقدماً شكره لجميع المساهمين في هذه الجمعية، موضحاً أن مثل هذه الجمعية تخدم شريحة كبيرة من أفراد المجتمع.

وكان نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود قد دشن فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد والذي تنظمه الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد والتي أقيمت بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، وذكر المدير التنفيذي للجمعية الدكتور خالد الخطاف في كلمة خلال الحفل بأن الجمعية سبق وأن وقعت عددا من الشراكات والاتفاقيات العلمية مع عدة جهات تأتي في مقدمتها جامعة القصيم من خلال إجراء البحوث العلمية وكذلك إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة لمرضى الكبد، سعياً من قبل الجمعية لتفعيل هذا الاقتراح بما يحقق تقديم خدمة طبية مميزة بكفاءة عالية لخدمة المرضى والمراجعين.

وأشار الدكتور الخطاف إلى أن فعاليات اليوم العالمي للكبد تشتمل على معرض توعوي تثقيفي يشرف عليه فريق طبي استشاري متخصص، حيث سيقوم بالشرح لزوار المعرض عن أمراض ومسببات الالتهاب الكبدي.