أكدت رئيسة اللجنة الإعلامية بجمعية العطاء الخيرية بالقطيف فوز الضامن أن الجمعية تسعى لرفع درجة الوعي المجتمعي على كافة الأصعدة والمساهمة في جميع الأنشطة التطوعية لتشكل ثقافة مجتمع أسوة بالمجتمعات المتقدمة.

وكشفت الضامن في تصريحها إلى "الوطن" أن الجمعية تتعاون مع العديد من الجهات لتقديم خدماتها، عبر المتطوعين من منسوبيها، حيث كان آخرها مشاركتها في الحملة التطوعية التي أقيمت في الأسبوع الماضي مع شركة أرامكو السعودية من أجل تنظيف غابات المانجروف، والتي شهدت مشاركة 50 متطوعة ساهمن على مدار يوم كامل في إزالة المخلفات من غابات المانجروف، وقام الفريق التطوعي بجمع 20 كيس مخلفات بالإضافة إلى حملة شاحنة خشب وعدد كبير من البلاستيك وإطارات السيارات.

وأكدت الضامن أن الهدف من هذه الحملات رفع وعي الناس بأهمية البيئة وضرورة المحافظة على نظافة الشواطئ علاوة على إنقاذ غابات المانجروف من العبث.

وأشارت إلى أن غابات المانجروف هي الحياة بالنسبة لمحافظة القطيف لاسيما أن تلك الغابات تتكون على أطراف البحر وتكون بيئة مناسبة لمربي السمك والربيان ومكانا آمنا للطيور المهاجرة ومكانا مثاليا للطيور المقيمة.

وشددت الضامن على أن قطع المانجروف يعنى قتل السمك والربيان وتغيير مسار الطيور المهاجرة وتهديد الطيور الموجودة بالانقراض وهو الأمر الذي يتعارض مع المحافظة على البيئة بكافة عناصرها، وهو ما تهدف إليه الأنشطة التطوعية المستمرة لجمعية العطاء الخيرية بالقطيف.