نظمت أمانة منطقة المدينة المنورة أول من أمس، ورشة عمل لعرض تجربتها في مجال إصدار رخص البناء الإلكترونية، بحضور 35 مشاركا من أمانات وبلديات مناطق ومحافظات المملكة في مجال التخطيط العمراني.
وأوضح مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس أحمد بن محمد العمري، أن أمانة المدينة المنورة دشنت رخص البناء الإلكترونية مطلع العام الجاري، مشيرا إلى أن هذه الورشة والتي تقدمها أمانة المدينة المنورة وتعرض من خلالها تجربتها في إصدار رخص البناء الإلكترونية، تساهم في دفع عجلة تطوير إجراءات إصدار رخص البناء بكل يسر وسهولة على المواطن. وبين أن من أهداف الرخصة الإلكترونية إصدارها في وقت قياسي، سهولة التعامل مع رخص الإنشاء إلكترونيا والبيانات الخاصة بها، تحقيق الجودة، التخلص من الإجراءات الروتينية والأرشفة الورقية، سهولة المتابعة للإجراءات والشفافية في التعامل بين المكاتب الهندسية والمواطن والأمانة، وتمكين المكاتب الهندسية من القيام بالإجراءات اللازمة ضمن وقت مفتوح خلال 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع، مما يوفر ذلك الوقت والجهد للمواطن والمكاتب الهندسية.
إلى ذلك، شهدت الورشة عرضا مرئيا لخدمة إصدار رخصة الإنشاء إلكترونيا، واحتوى على مميزات البرنامج والتي من بينها التواصل مع المستفيدين عن طريق (SMS)، رفع إنتاجية المهندسين في الأمانة، التواصل بين إدارة رخص المباني المركزية بالأمانة، وإدارة الدفاع المدني ووزارة الشؤون الإسلامية، وشركة الكهرباء والتعليم والشؤون الصحية، وإدارات الأمانة الداخلية.