وجه أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع معالجة وتطوير الأحياء العشوائية في المنطقة الأمير خالد الفيصل، بإعداد مسودة تتضمن خطوات تسريع تطوير الأحياء العشوائية وفق خطة زمنية لا تتجاوز خمس السنوات المقبلة، وذلك تمهيدا لمناقشتها خلال اجتماع اللجنة الوزارية المقرر عقده قريبا. وشدد خلال ترؤسه اجتماع اللجنة في مكتبه بجدة أمس، على ضرورة أن يسير العمل في معالجة أوضاع الأحياء العشوائية بشكل سريع، وأن يتم ذلك وفق برنامج زمني محدد. وأكد الأمير خالد الفيصل أن القيادة حريصة على إنجاز المشروع وتسريع وتيرة العمل فيه بالتزامن مع المشاريع التطويرية التي تشهدها العاصمة المقدسة وجدة وفقاً للأنظمة ولائحة تطوير الأحياء العشوائية التي تم إقرارها من قبل المقام السامي.

وأشار سموه إلى ضرورة تصحيح أوضاع سكان العشوائيات قبل البدء في التطوير والمعالجة.

من جهتهم، أبدى ممثلو القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالمشروع استعدادهم للعمل فريقا واحدا لإنجاح المشروع. من جهة أخرى، وجه الأمير خالد الفيصل بتحديد جدول زمني للبدء في تنفيذ أعمال الطرق وتسهيل الحركة المرورية في محافظة جدة، خاصة المواقع التي تشهد مشروعات تطويرية قائمة حاليا.

وأكد خلال ترؤسه اجتماعا أمس حضره محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، وأمين جدة الدكتور هاني أبو راس، ومدير فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد مدني، ومدير مرور محافظة جدة اللواء وصل الحربي على أهمية البدء في تنفيذ خطة مرورية للمواقع التي تشهد مشاريع تطويرية في المحافظة، وتحديدا الواقعة شمال مطار الملك عبد العزيز والتي تشمل أعمال مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية، ومشروع الإسكان، والمستشفى التخصصي الجديد، إضافة لمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز الحضاري.

وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة أن تشمل الخطة المنطقة الواقعة في محيط الكورنيش الجنوبي، التي تشهد إنشاء قصر المؤتمرات الجديد، ومشروع نادي الفروسية، والكورنيش الجديد.