يضطر مستفيدو الضمان الاجتماعي في مركز الجهراء التابع لمحافظة تيماء "350 كلم جنوب شرق تبوك"، لقطع مئات الكيلومترات كلما حل موعد صرف إعاناتهم الشهرية، بسبب عدم وجود أجهزة للصرف الآلي في قراهم، فيما ينفق بعضهم نصف استحقاقه في سبيل تنقلاته الشهرية عبر استئجار سيارات خاصة، إضافة لمعاناة الموظفين بالمركز عند صرف رواتبهم الشهرية.

وأبدى الأهالي استياءهم من عدم استحداث فرع للبنك المعني بصرف إعانات مستفيدي الضمان في مركزهم، مطالبين في الوقت ذاته بحل مشكلتهم وإنهاء معاناتهم المتكررة كل شهر، حيث ذكر المواطن حمود ظاهر العنزي لـ"الوطن" وجود عدة قرى متقاربة من بعضها، وهي "الجهراء، والجديد، والمثلث" ذات كثافة سكانية وعمرانية كبيرة، وتوجد بها دوائر حكومية ومدارس لجميع مراحل التعليم "بنين وبنات" ومراكز صحية؛ إلا أنهم يضطرون للسفر لمسافة لا تقل عن 200 كلم للوصول لأقرب بنك أو جهاز صرف آلي.

وأضاف المواطن بندر الزايدي أن هناك بعض المواطنين المسنين الذين لا يستطيعون السفر، وكذلك نساء ليس لهن عائل يسافرن معه لصرف مستحقاتهن، وخاصة من يعتمدون على إعانة الضمان الاجتماعي والمعاش التقاعدي، مشيرا إلى أن هذه الفئة من المجتمع تحتاج إلى دعم ومساعدة وليس إلى زيادة أعبائهم، مطالبا بتوفير جهاز صرف آلي في الجهراء لخدمتهم وقضاء مصالحهم.

وطالب عدد من الموظفين المدنيين والعسكريين بالمركز بتوفير أجهزة للصرف الآلي، تكفيهم عناء السفر في حال عدم إمكانية افتتاح فروع بنكية تخدم هذه القرى.

"الوطن" قامت بزيارة لمدير الضمان الاجتماعي بمحافظة تيماء لسؤاله عن جهودهم مع الجهات المعنية بتوفير جهاز صراف آلي لقرى مركز الجهراء، إلا أنه امتنع عن التصريح بحجة أنه غير مخول بالحديث مع وسائل الإعلام ولا يستطيع الإدلاء بأي تصريح.