طالبت فيسبوك بتعويض للأضرار التي لحقت بها من عدد كبير من الأشخاص والمجموعات التي تملك مواقع تحمل أسماء نطاقات مشابهة أو مقتبسة من اسم نطاق"facebook.com" بقيمة 2.8 مليار دولار.

وأشار موقع "ذي فيرج" على الإنترنت إلى أن المحكمة أقرت تعويضاً لـ"فيسبوك" بموجب قانون حماية المستهلك الخاص بمكافحة السطو الإلكتروني ACPA والذي أقرته الولايات المتحدة في 1999.

ولجأ عدد من الأشخاص إلى تأسيس 100 اسم نطاق يكتب أو يلفظ بطريقة تشبه اسم نطاق شبكة فيسبوك وذلك للاستفادة من حجم الدخول الكبير إلى الموقع وبالتالي إن ارتكب أحدهم خطأ بطباعة اسم النطاق فيدخل إلى تلك المواقع، وهذه استفادة غير مشروعة من شهرة فيسبوك.

وكان الموقع قد رفع الدعوى القضائية في 2011 بالرغم من أنه من غير الشائع رفع مثل هذه القضايا لكنه يتم الفصل فيها في فترة زمنية أسرع.

ولن يحصل "فيسبوك" على المبلغ بكامله بشكل نقدي، حيث يسمح القانون أن يدفع 100 ألف دولار لكل اسم نطاق ويختلف هذا المبلغ بحسب مدى قرب اسم النطاق المدعى عليه من النطاق الأصلي وما هو هدف الموقع من هذا التشابه وما الذي يستخدمه في موقعه، إلا أن فيسبوك حصل في النهاية على تعويض مجز بالرغم من أنه أقل من المبلغ الذي طلبته الشركة.