تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالاتحاد ضربة موجعة قبل مباراة الغد أمام الهلال "الكلاسيكو" في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، بعد تجدد إصابة مهاجمه نايف هزازي الذي سيخضع اليوم لاختبارات طبية لتحديد إمكانية مشاركته في اللقاء من عدمها.

وكان مدرب الفريق الإسباني بينات وضع هزازي على رأس القائمة التي سيدفع بها في المباراة من أجل الاستفادة من قدراته الهجومية وتعامله الجيد مع الكرات العرضية، ودفعت هذه الإصابة المفاجئة بينات إلى تغيير حساباته والاستعانة بالبرازيلي بيل ليشارك من بداية اللقاء إلى جانب فهد المولد في المقدمة.

من جانب آخر تنتظر الإدارة الاتحادية صيفاً ساخناً أمام لجان ومحاكم الاتحادين الدولي والسعودي لكرة القدم بعد أن تعددت الشكاوى المرفوعة على النادي من لاعبين أجانب ومحليين بسبب استحقاقاتهم المالية المتأخرة.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين البرازيلي ديجو دي سوزا الذي تعاقد معه النادي مطلع الموسم الحالي ثم غادر فجأة بسبب عدم استلام مستحقاته المالية، فيما ترى الإدارة أنه لا يحق له المشاركة مع أي ناد آخر غير الاتحاد لارتباطه معه بعقد يستمر لمدة موسمين.

وجاءت آخر القضايا المرفوعة على الاتحاد من اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني الذي توقف تماماً عن المشاركة في التدريبات وقام برفع أكثر من شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد النادي لتأخره في تسليمه رواتبه الشهرية التي وصلت إلى أربعة أشهر، في حين تؤكد مصادر قانونية أن الفيفا يمنح اللاعب حق فسخ العقد والمطالبة بتعويض مالي إذا تأخر النادي في تسليمه رواتبه لأكثر من ثلاثة أشهر، وهو ما ينطبق على حال الشربيني.

وكان النادي طلب من اللاعب في وقت سابق البحث عن ناد آخر أو التوقيع على مخالصة مالية تضع حدا للعلاقة بينهما.