عاش أهالي الطائف مساء أول من أمس، ليلة مظلمة بعد أن انقطع التيار الكهربائي، خاصة عن أحياء في مراكز السيل شمال غرب الطائف والسر جنوب الطائف، وما إن تنفس الصباح، وانجلت ظلمة الليل حتى ظهر حجم الآثار والخسائر التي حلت بالمرافق العامة وممتلكات المواطنين والشوارع التي جرفتها السيول وطمرت كثيرا منها.

وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالطائف سراج الحميدان أن صحة الطائف استقبلت أول من أمس 4 حالات وفاه نتيجة الغرق، كانت منها حالتان بسد كلاخ واثنتان بمنطقة الحوية. وأضاف أن صحة الطائف أعلنت حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 عنصرا من منسوبي صحة الطائف في عمليات الإنقاذ.

وأشار الحميدان إلى أن صحة الطائف فتحت مركزين للرعاية الصحية الأولية بالمحافظة تحسبا لأي طارئ، وهما مركز السر ولية الإشرافي، كما تمت معالجة 15 حالة بالمواقع نتيجة الخوف والهلع وتحويل ثلاث حالات للمستشفيات لتلقي العلاج.

وفي حين شرعت لجان الدفاع المدني في عملية حصر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين، والتزمت أمانة الطائف الصمت تجاه التعليق على ما يحدث وابتعد مسؤولو الأمانة بدءا بالمتحدث الرسمي، وانتهاء بأمين المحافظة المهندس محمد المخرج، عن هواتفهم النقالة التي ظلت لا تجيب طوال اليومين الماضيين.

وفي منطقة السيل، طمرت السيول عددا من شوارع مركز السيل الكبير وتساقط عدد من الأشجار التي أغلقت عددا من الشوارع.

وأسقطت السيول المنقولة من وادي قرن ووادي المليح ووادي الوجا، التي ارتفع منسوبها بشكل كبير عددا من أعمدة الكهرباء بمركز الشامية شمال السيل الكبير وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل بالمركز فيما باشرت كهرباء الطائف إعادة التيار لتلك المناطق، وإعادة الأعمدة التي جرفتها السيول أول من أمس.

وفي منطقة السر جنوب الطائف، بدأت اللجان في حصر أضرار الممتلكات الخاصة والعامة.

إلى ذلك، تمكنت فرقة إنقاذ تابعة للدفاع المدني بتربة صباح أمس، من إنقاذ عائلة تضم ثلاثة أشخاص داخل سيارة من نوع جيب، احتجزتهم السيول بوادي وراخ التابع لمركز القوامة جنوب غرب تربة 65 كلم، وتم إخراجهم وهم بصحة جيدة، كما تلقت غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بمحافظة تربة بلاغا مساء أول من أمس، يفيد باحتجاز عائلة مكونة من ثلاثة أشخاص "رجل وسيدة وطفلة" في منطقة الخيالة بالقرب من مجرى وادي تربة، وتم تحريك فرق الإنقاذ اللازمة إلى الموقع، وعند الوصول تبين احتجاز العائلة في مستنقع من المياه بالقرب من كبري وادي تربة "الخيالة"، وتم التعامل مع الموقف وإخراج المحتجزين.

من جهته، وجه وكيل محافظ تربة عيد بن كروم العتيبي، بتشكيل لجنة لحصر أضرار السيول بتربة، وطلبت المحافظة من المتضررين مراجعة اللجنة بمقرها بمدني تربة.