دشن أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أمس النسخة التجريبية لحزمة من خدمات الرد الصوتي الآلي التفاعلية، التي تعتبر من الخدمات الحديثة على مستوى القطاعات الحكومية.

وأوضح الملحم في بيان صحفي أمس عقب التدشين، أن أمانة الأحساء تعتبر من أوائل القطاعات التي تطبق هذه التقنيات المرتبطة بتحويل البيانات وقراءتها بشكل مسموع للمتصلين وإعلامهم بحالة المعاملات ورسوم ومتطلبات الخدمات ومستحقات الإيجارات وقيمة الغرامات وحالة المناقصات والمزايدات وإعلانات الأمانة وغيرها من استفسارات وإيضاحات تهم المستفيدين مع إمكانية تلقي الملاحظات والمقترحات صوتياً وتحويلها إلى البريد الإلكتروني ورسائل جوال قصيرة.

وأكد أن الأمانة لن تدخر أي جهد في سبيل التيسير على المستفيدين من خلال استخدام تقنية المعلومات لتطوير الخدمات البلدية والارتقاء بمستوى الجودة، حيث روعي في هذه الخدمات المُيسرة احتياجات المستفيدين وتطلعاتهم. ودعا الملحم المستفيدين إلى استخدام قنوات التواصل والخدمات الإلكترونية تيسيراً عليهم من عناء مراجعة الأمانة حضورياً.

وكانت الأمانة أطلقت في وقت سابق حزما من الخدمات الإلكترونية الرامية إلى التسهيل على المستفيدين "مواطنين وشركات"، الأمر الذي كفل لها تحقيق عدد من الجوائز كان آخرها جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في تطبيقات "صوتك مسموع – الرد الفوري".