بعض المواهب لا تكتشف إلا متأخرة. وبعض الأشخاص لا يدرك أنه بارع في شيء إلا متأخراً، وأحياناً يكون ذلك بعيداً عن مجاله وتفكيره.. وبعض الفنانين لا يدرك أن حدود إتقانه للكوميديا هي وقوفه أمام كاميرا تعيد له التصوير حتى يتقن المشهد، لكن المسرح و"البث المباشر" يفضحان قدراته.. وليس في ذلك عيب؛ لكنه تصوير حقيقي للمشاهد.

بينما يبحث برنامج "عرب قت تالنت" عن مواهب الصغار ليبرزها ويكسب منها، نجد أنه أبرز بلا قصد مواهب الكبار وكشف قدرات أعضاء لجنة التحكيم.

.. العميد علي جابر الناجح في إدارة العمل الأكاديمي والعمل التلفزيوني المؤسسي والحكومي في عدة قنوات آخرها مجموعة MBC، كشف البرنامج عن بعض مواهبه بعيداً عما كان عليه، ومنها أنه ممثل بارع في تقمص "شخصية الجدية"، وناجح في أداء أدوار القسوة والشدة بلا نص، وقادر على إقناعك بأن المشاركة سيئة بملامح وتعابير وجهه قبل أن يتحدث عنها، وبلا شك هو متحدث لبق رغم القسوة، ينتقي كلمات مؤدبة ليطرد المشارك جامعاً قمة الأدب وقمة القسوة.

الكوميديان ناصر القصبي سيدرك أن الكاميرا قتلت الفنان المسرحي داخله، ففي البرنامج تبحث عن ناصر المضحك ولا تجد إلا تعابير وجه باردة مكررة في شخصيات محددة قدمها في أعماله بلا أي روح للكوميديا.. حتى أضحت الفنانة نجوى كرم برقتها أكثر منه إضحاكاً للجمهور، وحتى جعلت منه مقلداً لعباراتها التلقائية.

في أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج "عرب قت تالنت" وحده كان أحمد حلمي الكوميديان الذي يرتجل الابتسامة بكلمة لم يسلم منها أحد رغم لطافتها ورقتها.. وإضافة أحمد حلمي هي زيادة جرعة الإثارة في البرنامج، واختياره للموسم الحالي إشارة إلى أن ناصر القصبي لم يقدم للبرنامج الكوميديا المطلوبة.

(بين قوسين)

البرامج المباشرة تكشف خفايا الشخصية، وتهزم كل قدرات التمثيل.. فكن على طبيعتك وسجيتك.