حدد أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، الغرض من زيارته لمحافظة شقراء، بالاستماع والاطلاع على متطلبات وملاحظات أهالي المحافظة.

وقال أمير الرياض: "يسرني أن ألتقي بكم في هذا اليوم العزيز في محافظة شقراء قلب الوشم والأرض العريقة بخيراتها وأسواقها التجارية وسبيل القوافل عبر العصور، شقراء العلم والعلماء".

وأضاف أثناء حضوره ونائبه الأمير تركي بن عبدالله حفل أهالي المحافظة أول من أمس: "إن زيارتنا لهذه المحافظة العزيزة تأتي بناء على أمر خادم الحرمين الشريفين للاجتماع بأبنائها ومجلسها المحلي والبلدي والاطلاع على متطلباتهم وملاحظاتهم".

وأوضح : "إن هذه الزيارة سر من أسرار المسؤولية وسر الشعور بها، ولا شك أن بلادكم بحاجة لخدماتكم والاهتمام بمصالحها".

إلى ذلك تفقد أمير الرياض ونائبه ثانوية الملك عبدالله بمحافظة شقراء، وفور وصوله قام بجولة على فصول المدرسة اطلع خلالها على طرق التدريس الحديثة التي تتبعها، كما استمع إلى شرح عن الأنشطة اللاصفية التي تقوم بها المدرسة.

ووجه أمير الرياض كلمة لأبنائه الطلاب حثهم فيها على بذل الجهود والتفرغ الكامل لطلب العلم، مشيراً إلى أن الوطن بحاجة لأبنائه لكي يرتقوا به لمصاف الدول المتقدمة.

من جهة أخرى وضع الأمير خالد بن بندر أول من أمس، حجر الأساس لمتنزه الأمير سلمان الوطني، وشاهد صوراً تخيلية عن المشروع واستمع إلى شرح من رئيس البلدية عن ما يحتويه من خدمات ترفيهية ورياضية وعلمية.