توجت إدارة الإشراف التربوي بتعليم جدة ممثلة في قسم الأحياء 11 طالبة حققن المراكز الأولى على مستوى المحافظة في أولمبياد الأحياء "نبضات واعدة " للعام الدراسي الحالي. حفل التكريم الذي احتضنته مدارس البيان، تضمن تكريم جميع معلمات الأحياء المتميزات في مكاتب التربية والتعليم الأربعة بجدة ممن شاركن خلال العام الدراسي الحالي ببرامج تخدم المادة عطاء وتطبيقا، سواء من خلال المعارض أو الحلقات التنشيطية أو الدروس التطبيقية أو أي منجز آخر يتعلق بمادة التخصص.

وشهد الحفل استعراضا لفعاليات مسابقة "نبضات واعدة" التي نفذتها إدارة تعليم جدة على مدى 3 أعوام وشهدت زيادة عدد الطالبات المشاركات فيها سنويا، وتهدف إلى تطوير مهارات الطالبات في المرحلة الثانوية وتهيئتهن للحياة العلمية بما يصل بهن إلى العالمية والتميز البحثي مستقبلا، كما حظي الأولمبياد هذا العام برعاية ودعم جهات مجتمعية كنادي جدة للإبداع العلمي، ونادي دنيا التابع لجمعية الشقائق النسائية.

والطالبات الفائزات في أولمبياد الأحياء، هن: مريم سالم باجعيفر، فتون فواز الأزوري، بدرية سعد الغامدي، رزان علي الغامدي، سارة فيصل العوفي، رغد لافي البلادي، ابتسام حميد الحربي، أرجوان تركي زعفراني، ود محمد نشار، مريم صلاح بامخرمة، سارة كمال المغذوي. من جهة أخرى، تشارك الطالبتان مروج عبدالهادي قنديل، وملاك عبدالله موصلي في مسابقة ابتكار الكويت العلمية 13 للفتيات، وهي المسابقة التي تهدف إلى اكتشاف المبتكرات في دول مجلس التعاون الخليجي للعمل على تطوير قدراتهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وأكدت المشرفة التربوية بإدارة نشاط الطالبات رئيسة المجال العلمي أمل الجدعاني، أنه سبق وأن شاركت محافظة جدة للعامين السابقين في المسابقة بدورتها 12 وأحرزت مراكز مميزة بها، وأن المسابقة علمية مخصصة لطالبات الثانوية وتعنى بالابتكار والبحث العلمي والإبداع في المجالات العلمية من خلال نسق يتغير سنويا ليحدد القضايا المراد إيجاد حلول علمية لها عن طريق ابتكار مشروع أو جهاز أو وسيلة لحل إحدى القضايا، مشيرة إلى أن المشاركة هي فرصة جيدة للطالبات بالمشاركة وأخذ الخبرة والالتقاء مع المبدعات من الفتيات بدول الخليج العربي.