تذمر مراجعو إدارة الأحوال المدنية في الجبيل، من تأخير إنجاز المعاملات؛ بسبب نقص عدد الموظفين، في الوقت الذي يتم فيه ترميم المبنى وتوسعة المكاتب، متسائلين عن سبب الترميم والتوسعات وزيادة عدد المكاتب في ظل هذا النقص، بينما يقوم مدير الأحوال بنفسه بالتنقل من مكتب لآخر ومساعدة الموظفين في تعبئة الاستمارات، والقيام بدور المصور للمراجعين في مكتب الحاسب الآلي.
وقال علي الشمراني "مراجع": حضرت من أجل تخليص بعد الإجراءات الإدارية، وانتظرت مدة طويلة حتى جاء دوري، نظرا لوجود موظف واحد في مكتب الحاسب الآلي، لكن الملفت حضور مدير الأحوال بالجبيل سالم القحطاني، للتسهيل على المراجعين قدر الإمكان، خاصة وأنه يتنقل من مكتب لآخر، ويتولى تعبئة إستمارات المراجعين، كما يقوم بدور المصور في غرفة الحاسب الآلي.
وأوضح علي العجمي "مراجع"، أن هناك تحسنا نوعا في الخدمة المقدمة من قبل الموظفين في أحوال الجبيل، خاصة منذ أن أطلقت خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت، إذ قلل ذلك من معاناة التزاحم والانتظار، ولكن برغم ذلك ما زال هناك بطء وتأخير في إنجاز المعاملات؛ نظرا لقلة عدد الموظفين، مشيرا إلى أن أحوال الجبيل تخدم سكان الجبيل البلد وسكان الجبيل الصناعية وسكان التحلية والقاعدة البحرية.
من جانبه، رفض مدير أحوال الجبيل سالم القحطاني، التعليق على مطالبات المراجعين بزيادة عدد الموظفين، مشيرا إلى أنه غير مخول بالتصريح حسب تعليمات الوزارة، إلا أنه اكتفى بالقول: إن موظفي الأحوال يقومون بجهود مضاعفة لخدمة المراجعين.