أكد الناطق الإعلامي للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود قرب الانتهاء من إنجاز مهابط الطيران في مستشفيي الجبيل العام والقطيف المركزي خلال الشهرين المقبلين، وذلك حسب الجدول الزمني المعتمد في هذا الشأن، حيث تم إنجاز السياج الأمني الخاص بمهبط الطائرات، إضافة إلى الإنارات اللازمة. وأضاف أنه يجري التنسيق حاليا مع بلدية محافظة الجبيل لإنجاز السفلتة الأرضية للمهبط، فيما تم البدء بتجهيز مهبط الطائرات الخاص بمستشفى القطيف المركزي.

وبين سعود أنه يجري حاليا الاعتمادات النهائية لإعادة تصميم الموقع المخصص لمهبط الطيران في برج الدمام الطبي نظرا لعدم توفر مساحات واسعة، في حين أن الموقع النهائي سيكون في سطح مبنى الطوارئ الذي يجري تنفيذه حاليا، ويسير وفق الجدول الزمني المحدد لإنجازه.

وأشار إلى أن صحة الشرقية تحدد المواقع فقط، على أن تتولى هيئة الهلال الأحمر تنفيذها، إلا أن صحة الشرقية بادرت بإنهاء المشاريع نظرا لتأخر البدء فيها.

وأكد سعود أن صحة الشرقية تدرك أهمية المشاركة مع هيئة الهلال الأحمر في إيجاد خدمات إسعافية ضرورية متمثلة في خدمات الإسعاف الجوي، والذي يعد جانبا مساندا في تقديم الخدمات الطبية داخل المدن وعلى الطرق للحالات الطارئة والحرجة، مشددا على حرص مسؤولي صحة الشرقية على توفير ما يخدم سكان المنطقة، ويسهم في تحسين وضعهم الصحي.