تشهد جدة هذه الأيام ترتيبات لإطلاق أول ناد لمصممي ومصممات الأزياء، يهدف إلى صقل وتدريب وتأهيل الراغبين في دخول مجال تصميم وصناعة الملابس، وغرس قواعد لتأسيس وجه صناعي آخر للمملكة في مجال المنسوجات والملابس.

وقال عبدالله العراقي، أحد القائمين على المشروع: "إن المهمة الأولى التي تنتظرنا احتضان هذه المواهب، وتقديم الدعم اللازم لها، وتوفير كل الإمكانات التدريبية والتأهيلية لتطوير صناعة محلية في عالم الأزياء". وأضاف أن الغرفة التجارية الصناعية في جدة أبدت ترحيبا بالفكرة، وهو ما يساعد القائمين على النادي على البدء في العمل.

من جهته، قال محمد الشهري رئيس لجنة الأقمشة والمنسوجات في غرفة جدة: "إن النادي يهدف لاستقطاب أكبر عدد من الهواة من الجنسين في مجال تصميم الأزياء، والعمل على تطوير مواهبهم، خاصة مع التنظيم الجديد للعمالة في المملكة، والذي تعمل عليه المديرية العامة للجوازات، ووزارة العمل"، مشـيرا إلى أن النادي سيساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشبـان والشابات في هـذا القطـاع الصناعي. وأضاف أن لجنة الأقمشة في غرفة جدة ستعمل على دعم الفكرة، وتوفير سبل نجاحها، وتوفير الرعاة الرسميين، والدعم المادي والمعنوي .