أعلنت شركة "كانون" عن طرح أحدث كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية من كانون في المملكة وذلك عبر وكيلها علي زيد القريشي، الوكيل المعتمد لمنتجات كانون.

الكاميرا "EOS 6D" تستهدف هواة التصوير الجديّين في المملكة، ووزنها قريب من وزن وحجم كاميرا "EOS 60D"، وتضم مستشعر "CMOS" بالإطار الكامل. وكشف النقاب عن الكاميرا في حفل إطلاق حضره الوكلاء في الرياض وجدة مؤخرا. وقال مدير التسويق في "كانون الشرق الأوسط" هندريك فيربروجي: إن الكاميرا الجديدة تجمع بين نظام تصوير قوي بإطار كامل وأداء متفوق في الإنارة الخافتة وبين تصميم مدمج ومتين وخفيف الوزن. وللمرة الأولى في أي طراز "EOS"، تضم الكاميرا وظيفتي "Wi-Fi وGPS"، ليتسنى للمصور التقاط الصور المذهلة أثناء التنقل، ووسمها بمعلومات عن الموقع، ونقلها لاسلكيا إلى كمبيوتر، أو إلى الهواتف الذكية.

وتتميز الكاميرا بمستشعر "CMOS" بإطار كامل ووضوح 20.2 ميجابيكسل يسمح للمصور بطباعة الصور بحجم الملصقات، أو تعديل حجمها من دون المساومة على الجودة. وبفضل نطاق "ISO" بين 100 و25,600 (يمكن تمديده من 50 إلى 102,400 ISO)، يسهل التقاط الصور الواضحة والطبيعية في حالات الإنارة الخافتة جدا.