أكد مدير التربية والتعليم بالنماص الدكتور ظافر بن حبيب أن وزارة التربية والتعليم تسلمت أرضا شرق محافظة النماص بصك شرعي لإنشاء ملاعب رياضية ومنشآت تعليمية مثل المركز الكشفي وناد للمعلمين فيما تم اختيار موقع لبيت الطالب في نفس الموقع والذي سيتم العمل فيه قريبا بتكلفة بلغت أكثر من 16 مليون ريال.

وأشار ابن حبيب إلى أن بيت الطالب يحتوي على مساحة كبيرة من تلك الأرض، حيث تمت مراعاة التصميم فيه ليكون معلما مميزا يخدم الطلاب من مختلف مناطق المملكة وتنفيذ البرامج التربوية، حيث يوجد به غرف نوم وصالات رياضية ومكاتب إدارية وقاعات محاضرات ومواقع ترفيهية ومرافق عامة.

في المقابل رفض ابن حبيب قبول أي هدية أو تكريم في حفل تقاعده المقرر خلال الأشهر المقبلة, مبدياً اعتذاره لمنسوبي ومنسوبات التعليم عن عدم قبول ذلك. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ما قام به خلال خدمته هو جزء من واجبه تجاه وطنه ومجتمعه ورسالة مهنة ووفاء بحق الراتب الذي كان يتقاضاه وهو الواجب الذي يقوم به الإخوة والأخوات بتعليم النماص.

وقال ابن حبيب إن رفضي لهذا التكريم أتى كوني أعتبر نفسي معلماً تشرفت خلال فترة زمنية بأن كٌلفت من مقام الوزارة بأعمال قيادية.