أجبرت وسائل الإعلام الصينية عملاق التكنولوجيا الأميركية "أبل،" على تقديم اعتذار رسمي للمستهلك الصيني بعد أن دشنت حملة ضد الشركة قبل أسبوعين اتهمت فيها الشركة بالتعامل بغطرسة مع عملائها الصينيين مع سوء خدمات ما بعد البيع التي تقدمها للعملاء.
وذكر موقع "بي بي سي" الإلكتروني، أن الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك قدم اعتذارا لعملاء الشركة في الصين، وقال بيان على موقع الشركة باللغة الصينية: إن "سوء فهم" ربما أدى إلى التصور بأن تعامل الشركة مع العملاء الصينيين يتم بغطرسة.
ووعد كوك بتحسين سياسة ما بعد البيع لهواتف "آي فون 4" و"آي فون 4S" وبتحسين المعلومات الخاصة بالضمان على منتجات الشركة.
وقال كوك: نحن ندرك أن قلة التواصل أدت إلى التصور بأن موقف أبل كان متغطرسا، وأننا لا نولي اهتماما أو أهمية لردود فعل عملائنا. وأضاف: نعرب عن خالص أسفنا لأية مخاوف أو سوء فهم سببه ذلك للمستهلكين. وقالت الشركة: إنها ستعزز التواصل مع المستهلكين الصينيين وستشدد الرقابة على بائعي التجزئة المعتمدين. وكان كوك قد توقع في وقت سابق أن تحل الصين محل أميركا الشمالية كأكبر مصدر للإيرادات لشركة أبل، حيث تعد الصين حاليا ثاني أكبر سوق لشركة أبل،.