عبر رئيس جمهورية الجابون علي بوغو أوديمبا، عن اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز معربا عن أمله في تطور هذه العلاقات وتميزها فيما يحقق المزيد من التعاون والتواصل بين شعبي المملكة والجابون، وبين المؤسسات الثقافية والجامعات في البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالعاصمة الجابونبة ليبرفيل أمس، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، ووفد الرابطة المرافق له.

وشكرالرئيس الجابوني، الأمين العام للرابطة على إقامة ندوة "المساجد ودورها في إصلاح المجتمع" بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الجابون، مؤكداً حرص بلاده على تعايش المسلمين مع غيرهم، وتعاونهم في مجالات التنمية المختلفة.

من جهته أكد الدكتور التركي، حرص الرابطة على مواصلة إقامة الندوات والمؤتمرات الثقافية التي تعالج مشكلات المجتمع الجابوني، كما قدم درع الرابطة هدية للرئيس الجابوني.

وكانت رابطة العالم الإسلامي، قد عقدت ندوة "المساجد ودورها في إصلاح المجتمع" التي نظمتها في العاصمة الجابونية ليبرفيل أمس، وتضمنت أربع جلسات عمل بحضور الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، ونائب الأمين العام لرئاسة الجمهورية الجابونية الدكتورعلي أكبر أوننجا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجابون عدنان بن عبدالرحمن المنديل.

واستعرض المتحدثون خلال الجلسات الأربع برنامجاً لعمل المسجد في هذا العصر الذي تداخلت في التيارات الثقافية المتعددة متنافسة للاستحواذ على العقل البشري.

وأكدوا على ضرورة التعاون مع الهيئات الإسلامية العالمية للتعليم التابع لرابطة العالم الإسلامي، التي افتتحت عددا من المؤسسات التعليمية والمكاتب التابعة لها في بعض دول أفريقيا، وآخرها المجمع الذي أنشأته في ولاية سكوكوتو في نيجيريا. كما أشاد المشاركون في جلسات الندوة بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين.