يبدأ مهرجان العمل التطوعي اليوم في المدينة المنورة، بمشاركة أكثر من ألف متطوع ومتطوعة، يقضون أكثر من 5 آلاف ساعة عمل تطوعية على مدى يوم واحد، وينطلق المهرجان في الساعة 12 ظهرا من مقر الجمعية بمركز الخالدية، ويقدم 47 فعالية بالتعاون مع 12 جهة من الجهات الحكومية والخاصة، وتبدأ الفعاليات النسائية غدا الجمعة.

ودعا المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية، بندر بن أسعد عابد، الشباب للمشاركة في هذا اليوم المميز، وأن يتكاتفوا يدا بيد، ويضربوا أروع الأمثلة في العمل التطوعي، ليكونوا قدوة لغيرهم من الشباب.

وتتوزع الفعاليات التي تتم تحت شعار "مجتمعي مسؤوليتي" ما بين صحية، واجتماعية، وتوعوية، وثقافية، ودينية، إذ ينقسم الشباب خلالها إلى مجموعات، ويرأس كلا منها قائد، لتنتشر الفرق الخدمية في أحياء المدينة كافة.

ويمكن لشباب المنطقة التسجيل للمشاركة في المهرجان عن طريق تعبئة النموذج الخاص بذلك على موقع جوجل على الرابط التالي "http://goo.gl/tgN2o"، ويمكنهم أيضا زيارة صفحة فيسبوك لتبادل الأفكار والتعليقات على الرابط التالي "http://www.facebook.com/mcsssksa"، كما يمكن المشاركة بالتغريدات على حساب "تويتر" الخاص بالمهرجان على الرابط التالي "https://twitter.com/mcsssksa"، وعبر الهاشتاج "كن - متطوع".

وكان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة الأمير الدكتور فيصل بن سلمان، قد أعلن عن انطلاق المهرجان الأحد الماضي في احتفالية خاصة بمقر هيئة تطوير المدينة، حضرها إمام الحرم المدني الشريف، ومدير عام الجمعية الشيخ عبدالبارئ الثبيتي، بوجود أول 130 متطوعا من الذين سجلوا في الفعاليات.